هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةعمرىمجلةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» دخول
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالخميس يناير 28, 2016 11:02 am من طرف الشبح

» اعتــــــــــــــرف..
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالخميس يناير 28, 2016 10:59 am من طرف الشبح

» رمضان كريم
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالإثنين يونيو 15, 2015 6:27 am من طرف كرم احمد

» بمناسبة رمضان كولكشن نغمات وادعيه دينيه واسلاميه
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالإثنين يونيو 15, 2015 6:20 am من طرف كرم احمد

» تعبيرات اطفال
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالإثنين يونيو 15, 2015 6:10 am من طرف كرم احمد

» برامج لازالة auto run من الفلاشات والجهاز
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالخميس مارس 05, 2015 6:09 pm من طرف الشبح

» ماذا تتمنى فى حياتك ؟
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالثلاثاء يوليو 23, 2013 6:06 am من طرف الشبح

» مفاجأة اليوم فلوس وتوكنات فى العاب الفيس والاكثر شهره top eleven
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالثلاثاء يوليو 23, 2013 5:39 am من طرف الشبح

» تحديث file exe pes 2013 v1.4
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالثلاثاء مايو 14, 2013 11:25 am من طرف الشبح

» سيارة BMW للبيع
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالسبت مارس 23, 2013 8:07 pm من طرف الشبح

» صور الجن التى رعبت قلوب الملايين حول العالم .. مفاجاءه
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالخميس فبراير 28, 2013 7:09 pm من طرف الشبح

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الشبح
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyكيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ I_back10كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Empty 
ليالي
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyكيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ I_back10كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Empty 
بطله ذاتها
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyكيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ I_back10كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Empty 
Qeen of mourning
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyكيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ I_back10كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Empty 
حبيبة
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyكيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ I_back10كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Empty 
منبع الاحساس
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyكيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ I_back10كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Empty 
spider
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyكيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ I_back10كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Empty 
Asi
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyكيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ I_back10كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Empty 
سندريلا
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyكيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ I_back10كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Empty 
كرم احمد
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyكيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ I_back10كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Empty 


 

 كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amtoallah
عضو جديد
عضو جديد



انثى عدد المساهمات : 27


كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Empty
مُساهمةموضوع: كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏   كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏ Emptyالأحد أغسطس 01, 2010 1:22 pm

:بسم الله :بسم الله :بسم الله :بسم الله :بسم الله :بسم الله
:السلام عليكم:
#
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس
بسم الله الرحمن الرحيم

إن افضل طريقة للحوار مع النصارى ودعوتهم إلى الإسلام وبيان ما هم عليه من عقائد فاسدة وتصورات باطلة ما يعرف

بأسلوب التبكيت القائم علي الاستدلال بنصوص من الكتب التي يعتمدونها ويقرون بصحتها وهو اقصر طريق لا قناعهم

ولعلك تعجب إن علمت أن نصوصاً كثيرة مازالت موجودة في كتبهم المحرفة كافية لابطال عقائدهم وبيان فسادها والمحاور التي يجب بحثها وتعتبر محل خلاف جوهري بين الإسلام والنصرانية هي :-
ونحاول هنا أن نتناول هذه المحاور بشي من الإيجاز معتمدين في ذلك على نصوص من كتابهم المقدس.


يقول النصارى أن الله خلق آدم في الجنة ثم عصي آدم ربه وارتكب الخطيئة والذي يخطي يجب أن يموت وموت آدم يعني

انقطاع النسل البشري فانزل الله آدم إلى الأرض وتوارث أبناؤه الخطيئة منه وكان لابد من عقوبة علي هذه الخطيئة

التي مازالت متوارثة في بني آدم فانزل الله ابنه للفداء فكان أن صلب يسوع لتكفير خطايا بني آدم !!!هذا هو التصور

النصراني لعلاقة الإنسان بالدين وعلاقة صلب المسيح علي حد زعمهم مرتبطة بتخليص البشر من الخطيئة !!!.
الكتاب المقدس الخطيئة لا تورث :-
هنالك عدة اوجه للرد علي هذه الفكرة ونقضها مع العلم بأن نقض هذه الفكرة يعني بطلان النصرانية كلها ذلك لان

ألوهية المسيح وصلبه المزعوم وعقيدة التثليث كل ذلك مرتبط بمفهوم الفداء وتخليص البشرية من الخطيئة ونجد في

الكتاب المقدس نصوصاً واضحة تبين أن الخطيئة لا تورث وأن المخطي هو الذي يجب أن يعاقب ولا يصح أن يعاقب شخص بدلاً عنه.


كل نفس بما كسبت رهينة" .

قائلاً لا يقتل الآباء من اجل البنون ولا يقتل البنون من اجل الآباء إنما كل إنسان بخطيئة يقتل "
وهذا نص واضح في أن الذنوب لا تورث وان من عدل الله تعالي أنه لا يعاقب أحدا بذنب أحد كما قال القرآن الكريم ( لاتزر وازرة وزر أخري )
وهذا نص آخر اكثر وضوحا في بيان هذه المسالة ورد في


يكون وشر الشرير عليه يكون " يقابله في القرآن ( من عمل صالحاً فلنفسه ومن أساء فعليها )

فهل بعد هذا الوضوح يزعم النصارى أن الخطيئة تورث وأن الصلب كان لتخليص الإنسان من خطيئته التي ورثها من أبيه آدم .
وهذه النصوص التي أوردتها من كتابهم المقدس تبطل تماماً الفكرة التي تقوم علي أساسها الديانة النصرانية وذلك لان

فكرة الفداء وتعلقها بمفهوم الخطيئة وتخليص البشرية منها هي التي استوجبت عند النصارى أن يرسل الله ابنه الوحيد

على حد زعمهم والذي هو اله ليقوم بهذا العمل ذلك لان الإنسان مهما عمل لا يصلح للفداء لانه قد ورث الخطيئة من أبويه

وببيان بطلان مفهوم الخطيئة وفساد القول بتوارثها يكون بذلك قد أبطلنا فكرة الفداء والصلب تماماً وهنالك اوجه أخرى للرد ستأتي لاحقاً .

يجمع النصارى بطوائفهم المختلفة ( كاثوليك ، أرثوذكس ، بروتستانت ) علي القول بألوهية المسيح والقول بألوهيته

يبنونه علي أمرين :-

والرد عليهم من عدة اوجه .
الوجه الأول :
أما قولهم انه ولد من غير أب فان آدم وجد من غير أب ولا أم فهو أولي بالألوهية من يسوع الأناجيل بل كل مخلوق فهو

حادث وجد من غير أب ولا أم وهذا أمر تتفق فيه جميع الكائنات الحية فهل يصح القول بألوهيتها جميعاً ؟!
الوجه الثاني :
ثم إن كتابهم المقدس يحدثنا عن شخصية هي من هذه الناحية اعظم من عيسي عليه السلام إذ ولدت من غير أب ولا أم

هذه الشخصية تعرف بملكي صادق انظر سفر رسالة إلى العبرانيين 7/1-3 ( لان ملكي صادق هذا ملك ساليم كاهن الله

الذي استقبل إبراهيم راجعاً من كسرة الملوك وباركه الذي قسم له إبراهيم عشراً من كل شئ المترجم اولاً ملك البر ثم

ايضاً ملك ساليم أي ملك السلام بلا أب بلا أم بلا نسب لابداية له ولانهاية لحياته بل هو مشبه بابن الله هذا يبقي كاهنا إلى الأبد)
فنجد ان ملكي صاد ق موصوف بأنه

الوجه الثالث :

نجد إن لفظ ابن الله أطلق في كتابهم المقدس علي عدة أشخاص فلا يختص بعيسى عليه السلام فهل يصح أن يكون

الجميع آلهة فان ابن الله لاتعني اكثر من انه بار بالله ومطيع لله ونذكر بعض الشواهد علي ذلك

لمعني كلمة ابن الله أي مؤمن بالله . فهل يصح القول بألوهية جميع المؤمنين بالله لان الله أطلق عليهم اسم أبناء الله.

انظر إنجيل يوحنا 20/17 " إني اصعد إلى أبي وأبيكم والهي والهكم " .
ونجد هنا عيسي عليه السلام يقول إن الله إلهه إذن هو عبدٌ لله وليس بإله .
وانظر كذلك رسالة يوحنا الأولي 3/7-11 ، سفر لوقا3/38 ، سفر أرمياء31/9 ، سفر اشعيا 3/1.

الوجه الرابع :-

زعموا أن من أدلة ألوهية المسيح هو أنه قد قام بأعمال لا يفعلها إلا الرب كإحياء الموتى وإبراء الاكمه والقرآن يبين

أن هذه الأعمال وقعت من عيسي عليه السلام بإذن الله معجزة أجراه الله علي يدي نبي من أنبياءه ومن عجب لو كانوا لكتابهم يقرا ون فانه يقول بنص ما قاله القران واليك بعض الشواهد :
يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم )!!!!.
فهذا كبير التلاميذ يقر بأن يسوع رجل أي أنه بشر وأن ما فعله كان بقدرة الله تعالي وأن الله هو الصانع الحقيقي

علي يد يسوع !!
الوجه الخامس :-

يسوع يعترف بأنه إنسان وانه رسول من عند الله جاء ليبلغ رسالته ويعمل مشيئة الله لا مشيئته هو !!!

الوجه السادس :-في نقض ألوهية المسيح
يسوع يدعو إلى كلمة التوحيد التي بعث بها (لا إله إلا الله يسوع رسول الله )ويبين أنها مفتاح الحياة الأبدية (الجنة) .
إنجيل يوحنا 17/3 ( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته أنا )
وهذا نص واضح جلي في أن مفتاح الجنة لا إله إلا الله عيسي رسول الله !!

يزعم النصارى أن الإله يتكون من ثلاثة اقانيم وهي الأب والابن والروح القدس وأن الثلاثة هي واحد !! وان الثلاثة آلهة .
الوجه الأول :

نجد نصوصاً كثيرة في كتابهم المقدس تبين وحدانية الله تعالى وان الإله إنما هو اله واحد لاشريك له تأمل هذه النصوص .

يسوع يقول إن يوم القيامة لا يعرفه إلا الله حتى الابن لا يعرف متي يكون يوم القيامة !!!فان كان الابن اله فهل يعجز الإله

عن معرفة الغيب .

( أنا الرب وليس آخر لا اله سواي نطقتك وأنت لم تعرفني لكي يعلموا من مشرق الشمس ومن مغربها أن ليس غيري أنا

الرب وليس آخر ) فأين التثليث هنا وهذه النصوص تقر بان الإله واحد بل تنفى بوضوح وجود آلهة أخرى معه.
الوجه الثاني :-
القول بالتثليث يخالف العقل والمنطق إذ كيف يكون الثلاثة واحد وكل واحد من الثلاثة يختلف عن الآخر فالأب هو الله والابن هو يسوع والروح القدس هي حياة الله فكيف يكون الثلاثة واحد مع الاختلاف بينهم .

الوجه الثالث:
إن التثليث مع كونه عقيدة من ثوابت النصرانية ومسائلهم الكبار إلا أنه لم يرد في كتابهم المقدس إلا في موضعين فقط !!

الموضع الأول إنجيل متي الإصحاح الثامن والعشرين لكن الغريب أن هذا الموضع مختلف فيه فلم يرد في الطبعة

الكاثوليكية للعهد الجديد والموضع الآخر في سفر رسالة يوحنا الأولى 5/7 وأيضا نجد هذا الموضع لا يوجد إلا في بعض الترجمات العربية إلا أن جميع الترجمات الإنجليزية لم تذكره!!.

نظرة متجردة لنصوص كتابهم المقدس تبين بوضوح ما اذا كان هذا الكلام كلام الله أم لا ويثبت تحريف كتابهم من عدة

اوجه :-

فالله كما وصفه كتابهم المقدس ندم علي خلق الإنسان تعالي الله عن ذلك علواً كبيراً.

بينما يقول القرآن الكريم ( ولقد خلقنا السموات والأرض وما بينهما في ستة أيام وما مسنا من لغوب) أي ما مسنا من

تعب ولا رهق فأيهما أولى أن يكون كلام الله القرآن الذي يصف الله بصفات الكمال أم كتابهم المقدس الذي يصف الله تعالى بصفات النقص ؟؟؟!!!

(لان جهالة الله احكم من الناس وضعف الله اقوي من الناس ) رسالة بولس إلى كورنثوس 1/25

سفر التكوين 32/24-26 ( فبقي يعقوب وحده وصارعه إنسان حتى طلوع الفجر ولما رأي انه لا يقدر عليه ضرب حقّ

فخذه فانخلع حقّ فخذ يعقوب في مصارعته معه وقال اطلقني لانه قد طلع الفجر فقال لا أطلقك إن لم تباركني ) !!!

فيعقوب صارع الله ولم يقدر الله أن يخلص نفسه من يعقوب فجرَ الله سراويل يعقوب لكي يطلقه يعقوب فقال له يعقوب لن أطلقك حتى تباركني!! تعالي الله عن ذلك علواً كبيراً.

صفات الأنبياء كما جاءت في الكتاب المقدس يصف كتابهم المقدس الأنبياء بصفات لا تؤهلهم أئمة لمساجد المسلمين دعك

من أن يكونوا أهلا للنبوءة والرسالة وانظر إن شئت ما جاء في حق بعض الأنبياء.

سفر التكوين 9/20-21 ( وأبتدأ نوح يكون فلاحاً وغرس كرماً . وشرب خمراً فسكر وتعري داخل خبائه)

راجع سفر الخروج 4/10-14 وانظر إلى موسي عليه السلام كيف يتكلم مع ربه!!!

( فقال موسي للرب استمع أيها السيد . لست أنا صاحب كلام منذ أمس ولا أول أمس ولا من حين كلمت عبدك بل أنا ثقيل

الفم واللسان . فقال له الرب من صنع للإنسان فماً ومن يصنع أخرس أو أصم أو بصيراً أو اعمي أما هو أنا الرب فالان

اذهب وأنا أكون مع فمك وأعلمك ما تتكلم به فقال استمع أيها السيد أرسل بيد من ترسل فحمي غضب الرب علي موسي وقال أليس هارون اللاوي أخاك أنا اعلم انه يتكلم )

انظر سفر الخروج 32/3-6 ( فقال لهم هارون انزعوا أقراط الذهب التي في آذان نسائكم وبنيكم وبناتكم وآتوني بها .

فنزع الشعب أقراط الذهب التي في آذانهم وأتوا بها إلى هارون فأخذ ذلك من أيديهم وصوره بالإزميل وصنعه عجلاً

مسبوكاً فقالوا هذه الهتك يا إسرائيل التي أصعدتك من ارض مصر) فالذي صنع العجل وجعله إلها لبني إسرائيل هو هارون علي حد زعمهم!!خلافا لما جاء في القران من انه السامري .

فيباركه إسحاق ويصير نبياً سفر الخروج 27/18-19 ( فدخل إلى أبيه وقال يا أبي فقال هاأنذا من أنت يا أبني . فقال

يعقوب لأبيه أنا عيسو بكرك . قد فعلت كما كلمتني . قم اجلس وكل صيدي لكي تباركني نفسك )

علي السطح امرأة تستحم وكانت المرأة جميلة المنظر جداً فأرسل داؤد وسأل عن المرأة فقال واحد هذه بثشبع بنت

اليهام امرأة اوريا الحثي . فارسل داؤد رسلاً وأخذها فدخلت إليه فاضجع معها وهي مطهرة من طمثها . ثم رجعت إلى بيتها وحبلت المرأة )

في زمان شيخوخة سليمان أن نساءه أملن قلبه وراء آلهة أخرى ولم يكن قلبه كاملاً مع الرب إلهه كقلب داؤد أبيه.

فذهب سليمان وراء عشتروث آلهة الصيدونيين وملكوم رجس العمونيين. وعمل سليمان الشر في عيني الرب ولم يتبع تماماً الرب كداؤد أبيه)
هذه هي صفات الأنبياء كما جاءت في كتابهم المقدس فكيف يصف الله أنبياءه بهذه الصفات ثم يبعثهم للناس دعاة إلى الحق وقدوة علي الخير ؟؟!!
الوجه الثالث :-من اوجه اثبات تحريف الكتاب المقدس ؟

سؤال مهم وكبير يحتاج إلى إجابة واضحة وهو من كتب الإنجيل ؟؟؟؟

يعتمد النصارى أربعة أناجيل يقولون أنها من عند الله تعالي وهي

إلا أن الكتاب المقدس يتكون من العهد القديم والعهد الجديد أما العهد القديم فيشمل توراة موسي وزبور داؤد الا اننا نجد

في العهد القديم وفيما يزيد علي سبعمائة موضع قال الرب لموسى وقال موسي للرب مما يدل علي أن المتكلم في

التوراة ليس هو الرب وإلا لقال قلت لموسى وقال لي موسي !!!وليس هو كذلك موسي وإلا لقال قلت للرب وقال لي

الرب !!بل الأعجب من ذلك هذا النص في سفر التثنية 34/5-6 ( فمات هناك موسي عبد الرب في ارض مواب حسب قول

الرب ودفنه في الجواء في ارض موآب مقابل بيت فغور ولم يعرف إنسان قبره إلى هذا اليوم ) !! يبقي السؤال من

المتكلم بهذا الكلام هل هو الرب أم موسي أم شخص ثالث مجهول كيف يتكلم موسي عن أين تم دفنه ثم كيف يتكلم الله

في التوراة وسفر التثنية من التوراة عن أين دفن موسي والتوراة إنما أنزلت علي موسي ؟؟!!! ويبقي السؤال من المتكلم في كتابهم المقدس ومن الذي كتبه.

هذا فيما يتعلق بالعهد القديم أما العهد الجديد وهو الأناجيل الأربعة فنسجل بعض الوقفات :-

( وفيما يسوع مجتاز من هناك رأي إنسانا جالساً عند مكان الجباية اسمه متي فقال له اتبعني فقام وتبعه) فمن الذي

كتب إنجيل متي لو كان متي نفسه لقال رآني يسوع وقال لي اتبعني فقمت وأتبعته لقد كان متي تلميذاً ليسوع ولكن هذا النص يدل بوضوح علي انه لم يكتب الإنجيل المنسوب إليه فمن كتبه إذن ؟؟!!

في آخر نص بإنجيل يوحنا ما يدل علي أن إنجيل يوحنا لم يكتبه يوحنا .
أنظر يوحنا 21/24 وهو يختم الإنجيل ويصفه ( هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا ونعلم أن شهادته حق) فمن هذا

الذي يشهد أن شهادة يوحنا حق ويصف الإنجيل أي إنجيل يوحنا بأنه شهادة يوحنا . هذا نص واضح في أن يوحنا لم يكتب الإنجيل المنسوب إليه فمن كتبه إذن ؟؟!!
اذا كان مر قس ولوقا ليسا من تلاميذ يسوع ومتي ويوحنا لم يكتبا الأناجيل المنسوبة إليهما يبقي السؤال قائماً من كتب الأناجيل ؟
الوجه الرابع : تناقضات الكتاب المقدس
ولبيان تحريف كتابهم المقدس نبين بعض التناقضات التي وردت فيه

ورد في سفر صمؤئيل الثاني 24/1 ( وعاد فحمي غضب الرب علي إسرائيل فهاج عليهم داؤد قائلاً امض أحص إسرائيل ويهوذا ).
بينما جاء في سفر أخبار اليوم الأول 21/1-1 ( ووقف الشيطان ضد إسرائيل واغوي داؤد ليحصي إسرائيل ) في الموضع الأول الذي أمر بإحصاء بني إسرائيل الله وفي الموضع الثاني الشيطان !! فأيهما كلام الله ؟؟


سفر صموئيل الثاني 24/13
(فأتي جاد إلى داؤد وأخبره وقال له أتأتي عليك سبع سني جوع في أرضك أم تهرب ثلاثة اشهر أمام أعدائك وهم يتبعونك أم يكون ثلاثة أيام وباء في أرضك )
ثم انظر ما جاء في سفر أخبار اليوم 21/11
(فجاء جاد إلى داؤد وقال له هكذا قال الرب اقبل لنفسك إما ثلاث سنين جوع أو ثلاثة اشهر هلاك أمام معنا يقيك

وسيف أعدائك يدركك أو ثلاثة أيام يكون فيها سيف الرب ووباء في الأرض )
في الموضع الأول كانت سنين الجوع سبعاً وفي الموضع الثاني ثلاث سنين فقط فأي الموضعين هو كلام الله تعالي؟؟!!

وانظر كذلك التناقض في عدد الحمامات في قصر سليمان سفر الملوك 7/26 وسفر أخبار الأيام الثاني 4/5.

وكذلك التناقض في عدد مذودات سليمان انظر سفر أخبار الأيام الثاني 9/25 و سفر الملوك الأول 4/26 .
والتناقض في الأعداد كثير في كتابهم المقدس وهو أمر لايمكن تأويله بخلاف التناقض في الألفاظ ومواضع التناقض في

كتابهم المقدس تزيد علي مائتين ألف موضع ليس هذا محل سردها ولكنها أمثلة للوقوف علي ذلك .

ترتبط عقيدة الصلب عند النصارى بتصور منحرف عن الخطيئة وتوارثها بين البشر وأهمية الفداء لتخليص البشر من

الخطيئة التي ورثوها من أبيهم آدم وقد سبق الإشارة إلى هذا المفهوم لذا يعتقد النصارى أن الله بعث ابنه الوحيد ليقوم بدور المخلص فيكفر بصلبه خطايا وذنوب المؤمنين به وهدم هذه العقيدة ونقضها يعني إبطال وهم كبير بني عليه النصارى دينهم وتصورهم للحياة ونقض عقيدة الصلب يتم من عدة اوجه .

أمر تكفير الذنوب وغفرانها ايسر من أن ينزل الله ابنه الوحيد علي حد زعمهم ليصلب تكفيراً لخطايا البشر وهنالك أعمال كثيرة تكفر الخطيئة وتبلغ العبد رضوان الله تعالي قد بينها كتابهم المقدس من ذلك .

( ولكن إن أردت أن تدخل الحياة فاحفظ الوصايا قال له أي وصايا فقال يسوع لا تقتل لاتزن لا تسرق لاتشهد بالزور أكرم أباك وأمك واحب قريبك كنفسك)

فمن أراد أن يغفر الله له ذنوبه ويدخله الجنة فالأمر لا يحتاج إلى صلب الابن بل عليه أن يسلك طريق الخير والعمل الصالح .

( وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته انا )

لا إله إلا الله عيسي رسول الله هي التي تبلغ اتباعه في زمنه الفردوس الأعلى والحياة الأبدية.

وان وقع الإنسان في الخطيئة والذنب وخالف وصايا الرب التي ذكرت سابقاً فالأمر كذلك ايسر من أن يصلب الأب ابنه !! فما عليه إلا التوبة والاستغفار عندئذ يغفر الله له ذنبه .
#
‎ سفر الخروج 34/6-7
(فاجتاز الرب قدامه ونادي الرب الرب اله رحيم ورؤوف بطئ الغضب وكثير الإحسان والوفاء حافظ الإحسان إلى ألوف غافر الإثم و المعصية والخطيئة)

ولما كان الله رحيماً غفوراً يتجاوز عن ذنوب عباده فليس أمام العبد اذا ارتكب ذنباً إلا أن يستغفر ربه ويتوب إليه عندئذ

يغفر الله له والأمر بهذه البساطة لا يحتاج إلى فداء وصلب لتخليص البشر من ذنوبهم.

والتوبة تجب ما قبلها والحسنات تذهب السيئات وبهذا اقر كتابهم المقدس انظر سفر حزقيال 18/21-22
(فإذا رجع الشرير عن جميع خطاياه التي فعلها وحفظ كل فرائضي وفعل حقاً وعدلاً فحياة يحيا لا يموت . كل معاصيه التي فعلها لاتذكر عليه في بره الذي عمل يحيا)

وهذا النص واضح في أن التوبة تغفر الذنوب وهذا ما ذكره الله عن أبينا آدم عليه السلام في القرآن الكريم ( فتلقي آدم من ربه كلمات فتاب عليه ) إذن أبناؤه لم يرثوا منه الخطيئة لان خطيئته غفرت بالتوبة .

لذا كان الله يحب التوبة من عباده وهو لا يحب إهلاكهم وعذابهم إن هم تابوا فكيف يصلب ابنه وهنالك أبواب أخرى لتكفير الذنوب غير الفداء والصلب تعالي الله عما يقولون علواً كبيراً وكتابهم المقدس يبين هذه الحقيقة.
انظر سفر رسالة بطرس الأولي 3/9

(لا يتباطأ الرب عن وعده كما يحسب قوم التباطؤ لكنه يتأني علينا وهو لا يشاء أن يهلك أناس بل أن يقبل الجميع إلى التوبة )

اذا كان يسوع الأناجيل قد جاء لكي يصلب ويخلص بني آدم من الخطيئة فلماذا كان يحتاط من القتل والصلب بعد أن سمع أن اليهود يبحثون عنه .

ويبقي السؤال اذا كان يسوع الأناجيل قد جاء للفداء فلماذا يحتاط منه ويصلي لاجل النجاة ثم كيف لليهود أن يخلصوا إلى رجل ويلحقوا به ضرراً وقد نزل ملاك من السماء ليقويه ؟؟ !!

وصدق الله تعالي ( ما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم)
وفي كتابهم المقدس مواضع كثيرة يتحدث فيها عيسي عليه السلام عن رعاية الله له ويطلب منه النجاة ويخبر اليهود انهم يوم يطلبونه لن يجدوه وأن القوم قد اشتبهوا فيه .
انظر

انجيل مرقس 14/34-36
سفر المزامير مزمور 56/9-13 مزمور 57/1-3 مزمور 91/7-12 .
إنجيل يوحنا 18/3-9 ، إنجيل متي 4/6
إنجيل لوقا 22/35-36
إنجيل متي 26/51 ، إنجيل متي 26/63
إنجيل يوحنا 12/33

رغم التحريف الذي تم لكتابهم المقدس إلا أن نصوصاً بينة مازالت فيه بها إشارات واضحة إلى مبعث نبينا محمد صلي الله عليه واله وسلم نستعرض بعضاً منها :-

العهد القديم :

( وأما إسماعيل فقد سمعت لك فيه ها أنا أباركه واثمره وأكثره جداً اثني عشر رئيساً واجعله أمة كبيرة )

ومعروف أن محمداً عليه الصلاة والسلام من آل إسماعيل والمباركة في مصطلح كتابهم المقدس تطلق علي النبوءة وأما

الاثني عشر رئيساً ففيه إشارة لحديث النبي الصلاة والسلام ( لاتقوم الساعة حتى يلي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش)

( أن ملكوت الله ينزع منكم ويعطي لامة تعمل أثماره)
فمن هو النبي الذي لم يكن من بني إسرائيل وقد بعثه الله للناس رسولاً غير محمد صلي الله عليه وسلم وآله وسلم .
بل يمضي كتابهم المقدس ليحدد موضعه بصورة دقيقة ( وكان الله مع الغلام فكبر وسكن في البرية وكان ينمو رامي قوس وسكن في برية فاران )

ويحدد صاحب كتاب ( أطلس الكتاب المقدس ) موقع فاران فيقول ( برية فاران منطقة في جنوب كنعان ممتدة من قادش برنيع وكان وطن إسماعيل ) !!

وقفات مع هذا النص

كان المقصود بهذا النبي عيسي عليه السلام لكان النص وأقيم لهم نبياً من وسطهم وليس من وسط اخوتهم .

( جاء الرب من سيناء واشرق من سعير وتلألأ من جبل فاران ) وهذه هي وصية موسي عند وفاته فقد تنبأ بمبعث عيسي ومحمد عليهما الصلاة والسلام.

سيناء هنا إشارة إلى مجي موسي نفسه إذ من هناك كانت رسالته وسعير هو الجبل الذي كان يتعبد فيه المسيح عليه

السلام ويناجي فيه ربه وأما جبال فاران فقد سبق بيانها وهي جبال مكة المكرمة حيث بعث محمد عليه الصلاة والسلام .

انظر كذلك سفر المزامير 45/2-5 ، 72/7-17 سفر اشعياء 9/6 ، 21/6-10 ونص آخر اكثر وضوحا في سفر اشعياء 21/13

(وحي من جهة بلاد العرب في الوعر في بلاد العرب تبينيين يا قوافل الودانيين)
وانظر كذلك سفر أشعياء 26/2-3 وكذلك سفر أشعياء 41/2-4 ، 43/18-25 ، سفر حزقيال 25/4-11 سفر دانيال 72/13-14 .
هذا فيما يتعلق بنصوص في العهد القديم وهو التوراة والزبور .

( واما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الأب باسمي فهو يعلمكم كل شئ ويذكركم بكل ما قلته لكم ) فهنا يسوع يخبر

عن نبي سيأتي من بعده فمن هذا النبي الذي جاء بعد عيسي عليه السلام غير محمد صلي الله عليه وسلم ؟؟!!.

( وأما متي جاء روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بأمور آتيه )
وفي هذا النص ذات الصفات التي وردت في العهد القديم ( واجعل كلامي في فمه ) (لانه يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع

يتكلم به ) وفي القرآن الكريم ( وما ينطق عن الهوي إن هو إلا وحي يوحي ) فذاك خبره في التوراة والإنجيل وهذه صفته في القران الكريم .
ويسوع هنا يخبر بنبي يأتي من بعده ويصفه بهذه الصفات التي ذكرنا .

من بعده والنصارى يزعمون أن ايليا هنا المقصود بها يوحنا المعمدان الذي كان معاصراً لعيسي عليه السلام لكن كاتبهم

المقدس يخبرنا أن يوحنا المعمدان نفي أن يكون هو ايليا عندما سئل عن ذلك .
( إيليا أنت ؟ فقال لست أنا ألنبي أنت ؟ فأجاب لا) .
انظر إنجيل يوحنا 1/19-13

ومن أراد الاستزادة فيما يتعلق بالبشارات التي وردت في حق نبينا عليه الصلاة والسلام يمكن مراجعة متي 22/1-14 ، لوقا 12/4 ، لوقا 1/25-37 ومتي 25/14-30 ، لوقا 12/54-57 ، متي 21/33-46 ، مر قس 12/1-12.

تلك هي المسائل الجوهرية بين الإسلام والنصرانية وقد ابنا ما فيها وذكرنا نقضها من خلال نصوص واضحة في كتابهم

المقدس والموفق إلي الهدى من وفقه الله تعالى والله أسال أن يجعلنا دعاة إلى الحق والهدى بحكمة وبصيرة ولئن يهدى الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم.

لا ترهبنكم مخافة الناس ان تقولوا بحق او تشهدوه فانه لا يقرب من اجل ولا يباعد من رزق ورده:: ورده:: ورده:: ورده::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدس‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف تدعو الفتاة المسلمة إلى الله ؟‏
» أختلافات في تراجم الكتاب المقدس‏
» اكثر من شىء عن المرأة فى الإسلام......هام جداً

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ديـــــــــــــــــــــن :: ديـــــــــــــــــــــن الاســـــــــــــــــــــــــــــــــــلام :: حوار دينى-
انتقل الى: